لدى مارك زوكربيرج و Facebook خطة لقتل iPhone - KakoTech

اخبار تقنية

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 21 سبتمبر 2020

لدى مارك زوكربيرج و Facebook خطة لقتل iPhone

 

يعد iPhone أحد أكثر الأجهزة شهرة وشعبية على الإطلاق ولا يزال أهم منتجات Apple ، ولكن سيأتي وقت قد يحل فيه نوع مختلف من الأجهزة محل iPhone والهواتف الذكية بشكل عام.

ألمح مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، إلى مثل هذا المستقبل في مقابلة مع ضجة YouTube Marquees Brownlee حيث ناقش الاثنان غزو Facebook إلى الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
بينما كان زوكربيرج حريصًا على انتقاد Apple أو iPhone بشكل علني ، فقد ألمح إلى أن مستقبل الاتصالات قد لا يتضمن شاشات فعلية ، ولم يخفِ أن Facebook سوف يتنافس في هذا المشهد.

عندما كنت تعتقد الفيسبوك وزوكربيرج، مواضيع مثل خصوصية المستخدم و البيانات الشخصية سوء الإدارة، و التلاعب بالانتخابات ، الممارسات التجارية المشكوك فيها ، و سمية وسائل الاعلام الاجتماعيةيجب أن يكون على رأس أولوياتنا. ومع ذلك ، لم يكن هذا ما تناوله براونلي خلال المقابلة ، مع التركيز بشكل مباشر على مستقبل الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR). إذا كان بإمكانك وضع بعض الدبابيس الكبيرة في جميع المشكلات التي قالها زوكربيرج وزملاؤه.

 ما زلت بحاجة إلى معالجة ، وإبعاد نفسك عن أي غضب موجود مسبقًا في Facebook ، فإن المقابلة ممتعة للغاية. قدم الرئيس التنفيذي للجمهور لمحة نادرة عن رؤيته لهاتين التقنيتين اللتين شارك فيهما Facebook عبر مسعى Oculus. هذا هو المكان الذي أوضح فيه زوكربيرج بالضبط ما الذي سيقتل iPhone في المستقبل ، دون التطرق صراحة إلى الأداة الأكثر شعبية على الإطلاق. وهذا هو المكان الذي بدا أنه أوضح فيه أن Facebook يسعى للحصول على هذا المنصب أيضًا.

ذكرت سلسلة من التسريبات أن شركة آبل تصنع نظارات الواقع المعزز الخاصة بها . في البداية ، ستعمل الأجهزة مع iPhone ، وتحتاج إلى الاتصال بالجهاز لاسلكيًا ، تمامًا كما تفعل Apple Watch. يجب على Apple تطوير هذه التقنية في الوقت الحالي، قبل أن يحصل الآخرون على المزيد من الجاذبية بأفكار مماثلة. 

ذلك لأن الإصدارات المستقبلية من نظارات الواقع المعزز قد لا تحتاج إلى الاقتران بهاتف ذكي حقيقي. إذا كان الجهاز الذي يمكن ارتداؤه يشبه زوجًا عاديًا من النظارات قويًا بما يكفي لعرض أي صور ثلاثية الأبعاد أمام عينيك ، فلن تحتاج إلى شاشة فعلية في جيبك للنظر إلى الشاشة والتفاعل مع التطبيقات.

 ستتيح لك الأداة الوصول إلى شاشة افتراضية ستتفاعل معها عبر الإيماءات ، دون الحاجة إلى وجود شيء مادي بين يديك. يمكن أن يكون iPhone على وجهك. أو قد يكون جهازًا بدون شاشة تحمله في جيبك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad