مزاد بحث Google في أوروبا على Android: Bing و Privacy Wall و Info.com Win Big - KakoTech

اخبار تقنية

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

مزاد بحث Google في أوروبا على Android: Bing و Privacy Wall و Info.com Win Big

Google Europe Android Search Auction: Bing, PrivacyWall, Info.com Win Big 

كانت Microsoft Bing و PrivacyWall و Info.com من بين محركات البحث التي فازت بالمزاد ربع السنوي من قبل Alphabet's Google لتظهر كخيارات بحث على أجهزة Android الجديدة في 31 دولة أوروبية.

عرضت Google السماح للمنافسين بتقديم عطاءات للحصول على مساحة إعلانية أعلى صفحة البحث على أجهزة Android بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي في 2018 غرامة على الشركة بمليارات لانتهاكها قواعد مكافحة الاحتكار.

بدأت الشركة الإعلان عن نتائج المزاد ربع السنوي اعتبارًا من مارس لتزويد المستخدمين بثلاثة مزودين إلى جانب Google. سيتم طلب Google والفائزين بالمزاد عشوائيًا في شاشة الاختيار على جهاز المستخدم.

في المزاد الأخير في أكتوبر وديسمبر ، فازت Bing بالحقوق في 13 دولة ، وحصلت PrivacyWall ومقرها بورتوريكو في 22 دولة ، وحصلت Info.com ومقرها الولايات المتحدة على 31 دولة. ومن بين الفائزين الآخرين محرك البحث المستقل DuckDuckGo و GMX الألماني وعملاق الإنترنت الروسي Yandex.

انتقدت DuckDuckGo ، التي فازت بالمزاد في ثماني دول ، العملية قائلة إنها شجعت مقدمي العروض على استغلال المستخدمين.

وقالت DuckDuckGo في منشور على مدونة: "يحفز مزاد Google محركات البحث على أن تكون أسوأ فيما يتعلق بالخصوصية ، ولزيادة الإعلانات ، وعدم التبرع لأسباب جيدة ، لأنهم إذا فعلوا هذه الأشياء ، فيمكنهم تقديم عروض أسعار أعلى".

وقالت متحدثة باسم جوجل: "الهدف هو منح جميع مزودي البحث فرصة متساوية لتقديم عطاءات ؛ وليس لمنح منافسين معينين معاملة خاصة".

وقالت: "في تطوير شاشة الاختيار لأوروبا ، قمنا بالتوازن بعناية لتزويد المستخدمين بمزيد من الخيارات مع ضمان أنه يمكننا الاستمرار في الاستثمار في تطوير نظام Android مفتوح المصدر والحفاظ عليه على المدى الطويل"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad