جلسة استماع في "Fortnite" من شركة Apple لاختبار دعاوى مكافحة الاحتكار - KakoTech

اخبار تقنية

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 28 سبتمبر 2020

جلسة استماع في "Fortnite" من شركة Apple لاختبار دعاوى مكافحة الاحتكار

Games Inc. التي يقول المحللون القانونيون إنها يمكن أن تكون بمثابة اختبار مبكر لما إذا كانت ممارسات متجر التطبيقات AAPL 2.39٪ التابعة لشركة Apple Inc. تتعارض مع قانون مكافحة الاحتكار.

رفعت شركة Epic دعوى قضائية ضد شركة GOOG 1.35٪ على Google التابعة لشركة Apple و Alphabet Inc. الشهر الماضي بعد أن سحبتا لعبة البقاء على قيد الحياة من App Store و Google Play. قال عمالقة التكنولوجيا إن Epic خالف قواعدهم من خلال إضافة نظام دفع غير مصرح به إلى Fortnite والذي تجاوز عمولته البالغة 30٪ على عمليات الشراء داخل التطبيق للسلع الرقمية.

تعتبر الدعاوى القضائية مهمة لأن Apple و Google يديران أكبر متجرين للتطبيقات في العالم ، وهما بوابات مهمة لكيفية وصول المستهلكين إلى كل شيء من الترفيه إلى التعليم والمساعدة في دفع مليارات الدولارات في النشاط الاقتصادي السنوي.

تدعي Epic أن عمولة متجر التطبيقات من Apple مفرطة ، وأن Apple تمنع بشكل غير عادل المطورين من معالجة معاملات العملاء بأنفسهم وأن عملاق التكنولوجيا يسيء إلى سيطرته على السوق لخنق المنافسة. تقول الدعوى القضائية التي رفعتها شركة Epic أن ممارسات شركة التكنولوجيا العملاقة تنتهك قانون شيرمان لمكافحة الاحتكار لعام 1890 ، وهو قانون يحظر السلوك الاحتكاري.

قال ثيودور بطرس ، محامي شركة آبل ، خلال جلسة الاستماع يوم الاثنين ، إن شركة Epic ستلتزم للتو ، فيمكنها تحرير Fortnite ، مما يعني أن Epic ستحتاج إلى إزالة نظام الدفع الخاص بها من اللعبة.

سأل القاضي ما إذا كان كلا الطرفين سيكونان قابلين لإعادة اللعبة إلى App Store بدون نظام الدفع الخاص بشركة Epic ولكن مع وضع عمولة بنسبة 30٪ في حساب الضمان حتى يتم حل الدعوى. انتقدت المحامية الملحمية كاثرين فورست الفكرة بينما قال السيد بطرس إنه سيحتاج إلى مراجعة موكله بشأن هذه المسألة.

ومن المقرر إجراء محاكمة العام المقبل.

يقول بعض المراقبين القانونيين إن Epic قد تجد صعوبة في الفوز ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن Epic و Apple لا تتنافسان بشكل أساسي في نفس الأسواق. قد تكافح Epic أيضًا لإثبات تعرضها لضرر لا يمكن إصلاحه من إخراج "Fortnite" من متجر التطبيقات لأنها انتهكت قواعد Apple عن عمد ويمكنها تجنب هذا الضرر من خلال الامتثال للمحاكمة المعلقة.

قال بول سوانسون ، محامي مكافحة الاحتكار في شركة Holland & Hart LLP في دنفر ، والذي لم يشارك في الدعاوى القضائية: "اختارت Apple فرض عمولة بنسبة 30٪ على مستوى استخدام التطبيق بدلاً من جني هذه الإيرادات من شراء iPhone". . "لا أعتقد أن [قانون] مكافحة الاحتكار يحظر هذا الخيار أكثر مما يحظر النادي من فرض أي رسوم تغطية يختارها ثم فرض رسوم على ما يريد مقابل المشروبات داخل النادي".

قال ديفيد هوبي ، محامي التكنولوجيا والإعلام في شركة Gamma Law في سان فرانسيسكو ، إذا حكم القاضي لصالح Epic بعد جلسة يوم الاثنين ، فستواجه شركة Apple "ضربة كبيرة" ومن المرجح أن تتم تسوية القضية في غضون الأشهر الستة المقبلة. وأضاف أن مثل هذه التسوية ستؤدي على الأرجح إلى تنازلات كبيرة لشركة Epic. قال السيد هوبي ، إذا قرر القاضي بدلاً من ذلك الإبقاء على الوضع الراهن من خلال المحاكمة ، فقد تمتد القضية لسنوات.

سمح القاضي غونزاليس روجرز الشهر الماضي لشركة Apple بإبقاء "Fortnite" خارج متجر التطبيقات في الوقت الحالي ، لكنه منع الشركة من سحب جميع بيانات اعتماد مطوري Epic اللازمة لتوزيع البرامج على أجهزة Apple.

جلسات الاستماع لم يتم تحديدها بعد في قضية Google. بشكل منفصل ، قالت Google يوم الاثنين إنها عدلت قواعدها الخاصة بـ Google Play لتوضيح أنه يجب على المطورين استخدام نظام الفوترة الخاص بالشركة لمعالجة عمليات الشراء داخل التطبيق. النظام هو ما يمكّن Google من الحصول على عمولتها البالغة 30٪ على هذه المعاملات. قالت الشركة إن 97٪ من التطبيقات المتوفرة في Google Play تستخدم نظام الفوترة الخاص بها. قالت Google إن 97٪ من التطبيقات المتوفرة في Google Play تستخدم بالفعل نظام الفوترة الخاص بها ، وهو ما يمكّن Google من تحصيل عمولتها البالغة 30٪ على المعاملات الرقمية.

وقالت جوجل أيضًا إن إصدار نظام تشغيل الأجهزة المحمولة ، Android 12 ، الذي سيتم إطلاقه العام المقبل سيسهل على المستخدمين تثبيت متاجر التطبيقات الأخرى على أجهزتهم. في المقابل ، تسمح Apple للمستخدمين فقط بتنزيل التطبيقات من App Store على أجهزتها المحمولة
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad